الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يدين إعدام مطيع الرحمن نظامي
2016-05-10

بسم الله الرحمن الرحيم
الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة يدين إعدام مطيع الرحمن نظامي
دان الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة باسم رئيسه سماحة الشيخ ماهر حمود، إقدام حكومة بنغلاديش على إعدام الشيخ العالم مطيع الرحمن نظامي زعيم الجماعة الإسلامية في بنغلاديش، وهي الجماعة الإسلامية الأكبر والأكثر تنظيماً والأوسع انتشاراً في بنغلاديش، والتي انتصرت وزعيمها للإسلام والمسلمين، ولم يسبق لهم أن قاموا بأعمالٍ يدينها المجتمع الدولي، ويرفضها الشعب البنغالي، بل كانوا دوماً مثالاً للدعوة الإسلامية السمحاء، ونموذجاً حياً للدعاة إلى الله بالكلمة والحكمة والموعظة الحسنة.
واعتبر سماحة الشيخ حمود في بيانه الاستنكاري أن إعدام نظامي إساءة إلى المسلمين جميعاً وإهانةً لهم، وتعدياً على مشاعرهم، واستنكر مصادقة الرئيس البنغالي على إعدامه، وعدم استجابته للدعوات الكثيرة التي ناشدته بتخفيف الحكم وإصدار عفوٍ عنه، خاصةً أنه يحاكم على أفعالٍ أتهم بها قبل أكثر من أربعين عاماً، وأنه كان يدعو إلى وحدة البلاد الإسلامية ويرفض تقسيمها وانفصالها عن بعضها.
فضلاً عن أن الشيخ نظامي النائب والوزير السابق لأكثر من وزارة، وزعيم أكبر جماعةٍ إسلاميةٍ في بنغلاديش، يتمتع بين شعبه وأهله وفي العالم الإسلامي بسمعةٍ طيبةٍ وسيرةٍ حسنةٍ، وهو صاحب التاريخ المشرف في الحفاظ على الهوية الإسلامية والعقيدة الدينية المسلمة لشعب بنغلاديش في ظل الهجمات الهندوسية ضد مسلمي شبه القارة الهندية، وأما موقفه الرافض لانفصال بنغلاديش عن الباكستان فالأصل أن يقدر عليه ويشكر.
وأهاب سماحته بالحكومة البنغالية إلى مراجعة الذات والتوقف عن تنفيذ مثل هذه الأحكام، وعدم المضي فيها، ومحاولة إصلاح الأخطاء التي وقعت فيها، تحقيقاً للمصالحة، وحرصاً على مصالح الشعب والأمة، فهذه الأحكام الظالمة تضر بالشعب البنغالي وتسيئ إليه، كما أنها تؤجج مشاعر المسلمين في كل مكانٍ.
وأشاد سماحته بموقف الجماعة الإسلامية في بنغلاديش التي دعت إلى الهدوء وعدم الانجرار إلى العنف، وأكدت على أنها جماعة سلمية لا تتبنى العنف ولا تدعو إليه.
كما أشاد بموقف عائلة نظامي التي تحدث باسمها نجله نقيب الرحمن نظامي، الذي أكد أن والده شهيد وأنه أوصى بالهدوء والصبر والاحتساب، وأنه والعائلة سيمضون على طريقه وسيحافظون على نهجه وسيواصلون ما بدأ به حياته وما أنهاها به، وأكد نقيب الرحمن أنهم لا يملكون ولا يدعون إلا إلى الصبر والدعاء للوالد بالمغفرة والرحمة والرضوان.
رحم الله الشيخ العالم الدكتور مطيع الرحمن نظامي وغفر له وتغمده بواسع رحمته وأسكنه الفردوس الأعلى وتقبل شهادته وجمعه مع الأنبياء والصديقين والشهداء، سائلاً المسلمين أن يدعو الله له بالمغفرة والرحمة وأن يحقن الله بدمائه الطاهرة دماء المسلمين جميعاً وأن يحفظهم من كل سوءٍ ومكروه.