سماحة الشيخ ماهر حمود يزور بلدة المية ومية مع وفد من حماس والجهاد
2018-11-13

بسم الله الرحمن الرحيم
وفد اسلامي وفلسطيني في بلدة المية ومية: تأكيدا على الموقف الوطني الواحد واستنكارا للاشتباكات الاخيرة التي حصلت في مخيم المية ومية:
قام وفد موسع ضم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود، المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان د. احمد عبد الهادي (ابو ياسر)، مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا وعدد من المسؤولين من الحركتين، بزيارة لبلدة المية ومية، لتأكيد التلاحم الوطني والعيش المشترك، وذلك بعد الاحداث المؤلمة التي حصلت في مخيم المية ومية وأصابت بشظاياها بلدة المية ومية.
وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية رفعات بوسابا وكاهن الرعية موسى فرنسيس والاب مارون صقيلي والمخاتير ومديرة المدرسة وعدد من الفاعليات وأعضاء المجلس البلدي.. وقد رحب رئيس البلدية بالوفد وأكد على دعم القضية الفلسطينية والمقاومة التي ينبغي ان توجه سلاحها الى العدو الصهيوني، وسرد جزءا من تاريخ البلدة وتعاونها مع المخيم، ثم تحدث سماحة الشيخ حمود مؤكدا على العيش الواحد، وان قضية فلسطين تعني الجميع، منوها بمواقف رجال الكنيسة في فلسطين المطران عطا الله حنا والأب مانويل مسلم وكهنة الكنيسة القبطية الذين تصدوا للاحتلال في الفترة الاخيرة، كما اشاد بالبطولات التي يسطرها المجاهدون على ارض غزة، وأكد ان هذه الصفحة الاليمة (الاشتباكات الاخيرة) ستطوى الى غير رجعة بإذن الله تعالى.
وكذلك تحدث د. احمد عبد الهادي مؤكدا على المعاني نفسها، وتحدث عن البطولة التي برزت مؤخرا في مواجهة العملية الصهيونية الامنية الاخيرة، وان مثل هذه المواجهة هي التي تعبر عن الموقف الفلسطيني.
وكذلك تحدث مسؤول حركة الجهاد شكيب العينا، مؤكدا على اهمية المقاومة والقضية الفلسطينية حيث لا يجوز استعمال السلاح في غير مكانه.
كما اشاد الجميع بدور فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري والجيش اللبناني في ضبط الامن واتخاذ الاجراءات اللازم اتخاذها.
كما قام الوفد بجولة في احياء البلدة وصولا للمدرسة واطلع على بعض الاضرار التي اصابت البلدة.