سماحة الشيخ ماهر حمود يستقبل السفير الاسترالي
2015-08-12

استقبل سماحة الشيخ ماهر حمود في مكتبه السفير الاسترالي في لبنان "غلين مايلز" يرافقه السكرتير الثاني في السفارة "ادوارد راسل" بحضور الشيخ احمد نصار، ودار الحديث حول الأوضاع العامة في المنطقة، وان الإرهاب ينتج في المنطقة بسبب الدعم الغربي عامة والأميركي خاصة وإسرائيل وجرائمها، ويتم التغاضي عن جرائم إسرائيل المتكررة رغم أن الثقافة اليهودية الصهيونية تؤكد زوال إسرائيل، واليهود الصهاينة يتحدثون عن زوال إسرائيل حتى قبل أن يؤسس الكيان الصهيوني الحالي، وهذا تناقض في العقلية الصهيونية كما في العقلية الغربية.
كما نحمل أميركا مسؤولية المشاكل المتفاقمة في المنطقة بحيث لو اتخذ قرار حقيقي لإنهاء الإرهاب لانتهى الإرهاب منذ زمن، ولكنهم يكذبون على جمهورهم وعلى حلفائهم.
كما أجاب سماحته ردا على سؤال أن المجتمع الدولي والإقليمي اتفقوا جميعا أن الحل في سوريا لن يكون من دون الرئيس الأسد، والموضوع خاضع لرغبة الشعب السوري أصلا، أما الحل في لبنان فغير وارد طالما أن الأزمة في سوريا مستمرة.
وأكد سماحته أن الخطاب السياسي والمطالب التي يرفعها العماد عون صحيحة ومبنية على رؤية سياسية واضحة، لكن المشكلة في القرار السعودي الأميركي الذي لن يتأثر بالمظاهرات أو بالتحركات الشعبية الذي يجريها العماد عون.