سماحة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة حماس برئاسة ابو مرزوق
2022-04-21

بسم الله الرحمن الرحيم
استقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود في مكتبه في صيدا وفدا موسعا من حركة حماس برئاسة نائب رئيس حركة حماس في الخارج د. موسى أبو مرزوق، حيث ضم الوفد كلا من د. أحمد عبد الهادي، والحاج علي بركة، و د. أيمن شناعة والأستاذ جهاد طه، وذلك بحضور د. مصطفى اللداوي، والمحامي الأستاذ محي الدين حمود، والحاج عبد السلام الصالح، والشيخ د. عبد الغني مستو.
وقدم الدكتور أبو مرزوق عرضا للأوضاع في فلسطين، شارحا محاولات الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى للقيام بطقوسهم الدينية مستخفين بكل مقدسات المسلمين وبكل الاتفاقيات الدولية، وأكد د. أبو مرزوق أن الشعب الفلسطيني بقوم بدوره الوطني البطولي رغم التآمر والخذلان العربي.
واثر الزيارة عقد اجتماع لبناني فلسطيني ضم لجنة الوساطة الفلسطينية اللبنانية التي ضمت: الحاج محمد الجباوي والحاج بسام كجك، ممثلين عن حركة أمل، والحاج حسن حب الله والشيخ عطا الله حمود ممثلين عن حزب الله، والأستاذ إحسان عطايا ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان.
وكانت مناسبة للتداول في الشؤون الفلسطينية بشكل عام في فلسطين ولبنان على ضوء الصمود الفلسطيني البطولي في ساحات المسجد الأقصى وسائر فلسطين، واستنكر المجتمعون محاولات الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى، مثمنين صمود وبطولة المرابطين في المسجد الأقصى.
وعقب اللقاء تناول المجتمعون طعام الإفطار.